اخبار مصرخبرك نيوز

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الاثنين 16 مارس 2020 في مصر

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 16 مارس 2020 في مصر، بنحو 11 جنيها، وذلك في بداية تعاملات اليوم لجميع أعيرة الذهب، وجاء ذلك نتيجة تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال أقل من أسبوعين أمس الأحد، في خطوة استثنائية جديدة لدعم اقتصاد الولايات المتحدة وسط جائحة فيروس كورونا الآخذة بالتسارع في أنحاء العالم.
ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 700 جنيه، بعد أن كان سعر جرام الذهب عيار 21 مساء أمس الأحد 689 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 24 قيمة 800 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 600 جنيه، وسجل عيار 14 سعر 467 جنيها للجرام.
يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، وهي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

الوسوم

editor

بوابة اخبارية الكترونية فريق من الصحفيين والمراسلين المحترفين ترسل لك اخر الاخبار من الموقع الرسمى خبرك نيوز اشترك معنا فى القائمة البريدية ليصلك اخر الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق