اخبار عالميةخبرك نيوز

امريكا… سان فرانسيسكو تأمر الجمهور بعدم مغادرة المنزل “باستثناء الاحتياجات الأساسية”


ستمنع سان فرانسيسكو والمقاطعات المحيطة التي يبلغ مجموعها 6.7 مليون شخص أي شخص من مغادرة منازله “باستثناء الاحتياجات الأساسية” بدءًا من منتصف ليل الاثنين.

قال عمدة مدينة سان فرانسيسكو بلندن في مؤتمر صحفي إن الخطوات الجذرية تهدف إلى إبطاء انتشار الفيروس التاجي.

وقالت “إن نظام الصحة العامة الجديد الذي نعلنه سيتطلب بقاء سان فرانسيسكان في المنزل مع استثناءات فقط للتنزه الأساسي”. “هذه الاجراءات ستكون مدمرة للحياة اليومية ولكن لا داعي للذعر.”

إنها أكبر مدينة تفرض حظر تجول في المنزل أو غيره من أوامر الإقامة في الولايات المتحدة حتى الآن. وقالت إنه سيتم تطبيق أوامر مماثلة في العديد من مقاطعات منطقة خليج سان فرانسيسكو حتى 7 أبريل ، على الرغم من أنها أضافت أن التاريخ قد يتغير اعتمادًا على نصيحة مسؤولي الصحة.

تغطية كاملة لتفشي الفيروس كورونا

وقال بريد إن الصيدليات ومحلات البقالة والبنوك ومحطات الوقود والخدمات الحكومية الأساسية ستظل مفتوحة ، وكذلك المطاعم ، ولكن فقط لأوامر الخروج والتوصيل. ستغلق الحانات وصالات الرياضة. وقالت “سيتم جمع القمامة الخاصة بك”.

قال رئيس الشرطة بيل سكوت إن عدم الامتثال سيكون جنحة ، لكنه قال ومسؤولون آخرون إنهم يأملون في الامتثال الطوعي.

ويبدو أن هذا هو الإجراء الأكثر تطرفا الذي تم اتخاذه على الصعيد الوطني استجابة للوباء ، مرددا خطوات مماثلة اتخذت في العديد من المدن الأوروبية والآسيوية.

وقال الدكتور جرانت كولفاكس مدير إدارة الصحة العامة بالمدينة في المؤتمر الصحفي “الفيروس موجود في سان فرانسيسكو. يجب أن نمارس التباعد الاجتماعي لإبطائه”.

editor

بوابة اخبارية الكترونية فريق من الصحفيين والمراسلين المحترفين ترسل لك اخر الاخبار من الموقع الرسمى خبرك نيوز اشترك معنا فى القائمة البريدية ليصلك اخر الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى