اخبار عالميةخبرك نيوز

ترامب يكتب تغريدة عن فيروس كورونا باستخدام مصطلح “فيروس صيني”

أثار الرئيس دونالد ترامب رد فعل عنيف مساء يوم الاثنين بعد نشر تغريدة باستخدام عبارة “الفيروس الصيني”.

بعد إلقاء خطاب بعد ظهر يوم الاثنين قال فيه إن البلاد قد تتجه نحو الركود وحث على الابتعاد الاجتماعي ، قام في وقت لاحق بتغريد ثقته ودعمه لقطاعات مختلفة مع تضمين الملاحظة الهجومية.

“ستدعم الولايات المتحدة بقوة تلك الصناعات ، مثل الخطوط الجوية وغيرها ، التي تتأثر بشكل خاص بالفيروس الصيني. سنكون أقوى من أي وقت مضى!” 

وانتقد العديد من المسؤولين ، بما في ذلك رئيس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، العبارة باعتبارها غير دقيقة وربما ضارة في تعزيز الارتباطات العنصرية بين الفيروس وتلك من الصين.

وأثارت هذه التعليقات رد فعل عنيفًا هائلًا من العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو ، الذين قالوا إن التغريدة تضع اللوم في مكانها ويمكن أن تعرض المزيد من الأمريكيين الآسيويين للخطر.

وقد أشار ترامب سابقًا إلى COVID-19 على أنه “فيروس أجنبي” ، كما قام بإعادة تغريد مؤيد استخدم مصطلح “فيروس الصين”. يأتي أحدث مرجع له بعد أيام من موافقة مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد في جلسة استماع في مجلس النواب على أنه “كان من الخطأ تمامًا وغير مناسب” استخدام ملصقات مثل “فيروسات التاجية الصينية” ، حيث امتد الفيروس إلى ما بعد الصين ليشمل أجزاء أخرى من العالم. وكانت حوالي 3500 حالة مؤكدة للمرض في الولايات المتحدة حتى مساء الاثنين.

وقد أدان كثيرون آخرون ممارسة تحديد المرض حسب الموقع أو العرق ، بما في ذلك التجمع الأمريكي الآسيوي الباسيفيكي للكونجرس ، الذي دعا زملائه المشرعين إلى “مساعدتنا في منع الهستيريا والهجمات الجاهلة والاعتداءات العنصرية التي تغذيها المعلومات الخاطئة المتعلقة رواية الفيروسات التاجية لعام 2019 (COVID-19) “من خلال مشاركة المعلومات المؤكدة والقابلة للتحقق فقط.

في حين أدان البعض ، بما في ذلك رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ، من ولاية كاليفورنيا ، علانية العنصرية المرتبطة بالوباء ، إلا أن آخرين ، مثل زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي ، من ولاية كاليفورنيا ، استمروا في استخدام اللغة الهجومية ، مشيرين إلى منافذ استخدمت صياغة مماثلة.

الوسوم

editor

بوابة اخبارية الكترونية فريق من الصحفيين والمراسلين المحترفين ترسل لك اخر الاخبار من الموقع الرسمى خبرك نيوز اشترك معنا فى القائمة البريدية ليصلك اخر الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق