اخبار عالميةاخر الاخبارخبرك نيوز

المظاهرات الغاضبة في امريكا مستمرة بعد أسبوع من وفاة جورج فلويد.

بدأ عشرات الآلاف من المتظاهرين أسبوعًا آخر من المظاهرات والاضطرابات مساء الاثنين ، وعادوا إلى شوارع المدن في جميع أنحاء البلاد على الرغم من أوامر حظر التجول والتهديدات بالاعتقال وكلمات شقيق جورج فلويد ، الذي وجه نداء عاطفيًا من أجل التدمير إلى النهاية.

 واشنطن ، هدد الرئيس ترامب باستدعاء الجيش لإنهاء الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ثم غامر خارج أراضي البيت الأبيض لالتقاط الصور في كنيسة مجاورة. جاءت مسيرته بعد أن استخدمت شرطة مكافحة الشغب وقوات الحرس الوطني الغاز المسيل للدموع والقنابل اليدوية لتمهيد الطريق من خلال احتجاج سلمي في حديقة المدينة.

نيويورك ، فرض حظر التجوال الذي نفذه الحاكم أندرو م.كومو ، والذي امتد من الساعة 11 مساءً إلى الساعة 5 صباحًا ، القليل لردع المتظاهرين والنهب ، الذين شقوا طريقهم إلى متجر ميسي الشهير في مانهاتن.

بوفالو ، مما أدى إلى إصابة اثنين منهم في حلقة تم تصويرها بالفيديو . أحد الجرحى كان ضابط شرطة بافالو ، والآخر كان عضوا في شرطة ولاية نيويورك ، وفقا لمارك بولونكارز ، المدير التنفيذي لمقاطعة إيري ، الذي قال إن الضابطين في حالة مستقرة. تم احتجاز السائق والركاب في سيارات الدفع الرباعي.

فيلادلفيا ، أطلقت عربة مدرعة تحمل شارة شرطة ولاية بنسلفانيا الغاز المسيل للدموع على مئات المتظاهرين الذين تجمعوا بالقرب من وسط المدينة. لجأ المتظاهرون إلى جانب طريق سريع بعد أن خرقوا الطريق . ومن المقرر أن يزور نائب الرئيس السابق جوزيف ر. بايدن الابن ، المرشح الرئاسي الديمقراطي المفترض ، المدينة يوم الثلاثاء لمواجهة الاضطرابات .

دالاس ، تم اعتقال المتظاهرين واتهموا بعرقلة طريق سريع للمسيرة على جسر مارجريت هانت هيل. سمح كلاي جينكينز ، قاضي مقاطعة دالاس ، بالاحتجاجات السلمية لمواصلة ممتلكات محكمة المقاطعة بعد حظر التجول على مستوى المدينة في الساعة 7 مساءً. وحذر من أنه من المرجح أن يعتقل ضباط شرطة دالاس المحتجين إذا غادروا الممتلكات. قال: “أنا أؤيد الاحتجاج السلمي والتحول الجذري”.

مينيابوليس ، أصبح تيرينس فلويد أول عضو في عائلة جورج فلويد يزور المكان الذي عاش فيه شقيقه لحظاته الأخيرة واعية للحشد أن ما رآه في الأيام الأخيرة أزعجه. “إذا لم أكن هنا أتفرج ، إذا لم أكن هنا أتفجر الأشياء ، إذا لم أكن هنا أفسد مجتمعي ، فماذا تفعلون؟ ماذا تفعلون؟ ” هو قال. بعد حوالي 15 دقيقة من حظر التجول ، تجمهر حشد سلمي في المكان ورأيت الأضواء الساطعة في المسافة وركضوا نحوهم ، قائلين إنهم لن يتراجعوا عن الشرطة ، وقاموا بتحصين الشوارع المجاورة.

قام عمدة لويزفيل ، ولاية كنتاكي ، بطرد قائد شرطة المدينة بعد مقتل صاحب مطعم شواء محلي عندما أطلق ضباط الشرطة وقوات الحرس الوطني النار على المتظاهرين. وقال رئيس البلدية ، جريج فيشر ، إنه أطلق الرصاص بعد أن علم أن كاميرات جسد الضباط لم يتم تفعيلها أثناء إطلاق النار.

جلبت الوقفة الاحتجاجية في بورتوريكو مئات الأشخاص إلى لويزا ، أكبر مجتمع أسود في الجزيرة ، قبل حظر التجول في الساعة 7 مساءً للمساعدة في منع انتشار الفيروس التاجي. قال أحد المتظاهرين ، أندريس سانتوس ، 41 سنة ، “إننا نشارك حزن كل الجالية الأمريكية الأفريقية. إننا نشارك الغضب”.

شيكاغو ، ألقت وزارة العدل القبض على رجل اتهمته بالسفر عبر خطوط الولاية لبدء أعمال شغب ونهب ومهاجمة ضباط إنفاذ القانون. تم القبض على الرجل ، ماثيو لي روبرت ، 28 عامًا ، بعد أن زار مينيابوليس ، وطبقًا للشكوى ، نشر فيديو لنفسه على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكن رؤيته يشعل النار في متجر ونهب متجرًا آخر ويوزع متفجرات على الآخرين وتشجيعهم على مهاجمة ضباط الشرطة

أوستن ، تكساس ، قال قائد الشرطة إن متظاهرًا أمريكيًا من أصل أفريقي أصيب برصاصة في رأسه من قبل ضباط في حالة حرجة في مستشفى ، واحدة من عدد قليل من الحالات في مدينة المتظاهرين أصيبوا بجراح غير مميتة.

أصدرت سياتل ليلتها الثالثة من حظر التجول ليلة الاثنين ، واستعدت ضواحي المدينة لاحتمال انتشار المزيد من الاضطرابات. وكان من بين تلك التي كان من المقرر أن يبدأ حظر التجول ليلة الاثنين ، بيليفو وريدموند وإيزاكوا ولينوود وتوكويلا ورينتون. وصل الحرس الوطني إلى بلفيو بينما طهرت أطقم من النهب والتخريب في اليوم السابق.

احتجاجات على العنصرية وعنف الشرطة

اندلعت الاحتجاجات في 140 مدينة على الأقل عبر الولايات المتحدة في الأيام التي تلت وفاة رجل أسود جورج فلويد في حجز الشرطة. تحولت بعض المظاهرات إلى أعمال عنف ، مما دفع إلى تنشيط الحرس الوطني في 21 ولاية على الأقل.

الوسوم

editor

بوابة اخبارية الكترونية فريق من الصحفيين والمراسلين المحترفين ترسل لك اخر الاخبار من الموقع الرسمى خبرك نيوز اشترك معنا فى القائمة البريدية ليصلك اخر الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق