اخبار الرياضةخبرك نيوز

الدورى الاسبانى الليغا رفعت شعار “مصائب قوم عند قوم فوائد” بسبب كورونا

على الرغم من الذعر الذي تعيشه دول العالم من انتشار فيروس كورونا إلا أن بطولة الليغا رفعت شعار “مصائب قوم عند قوم فوائد” وذلك عقب قرار تعليق البطولة في الفترة المقبلة بسبب انتشار الفيروس.

وقامت العديد من الأندية بتعليق نشاطها ودخل آخرون في الحجر الصحفي وعلى الرغم من الإعلان عن تعليق البطولة لمدة أسبوعين إلا أنها قد تعود عقب فترة أطول من ذلك بكثير.

وهناك تاريخان مقترحان لعودة البطولة وهما 18 أبريل و 20 مايو فيما تحدث لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني عن بدائل أخرى سوف يكشفها في وقت لاحق.

وستكون فترة التوقف فرصة كبيرة لأندية الليغا من أجل استعادة بعض النجوم الغائبة للإصابات عقب استئناف النشاط وسوف تكون هناك فرصة لمواصلة العمل للشفاء واستعادة اللياقة للعودة بقوة خلال الفترة المقبلة.

وسيكون نادي ريال مدريد من ضمن أكثر الأندية المستفيدة بقرار التعليق حيث تعرض الثنائي كورتوا ومارسيلو للإصابة خلال مباراة الفريق أمام ريال بيتيس وستكون هناك فرصة لعودتهما سريعاً.

ومن ضمن المستفيدين من التعليق أيضاً النجم البليجي إيدين هازارد لاعب الفريق المصاب والذي خضع لجراحة في الكاحل وستكون هناك فرصة كبيرة لاستعادته عند استئناف النشاط.

كما من المتوقع أن يستعيد ريال مدريد نجمه ماركو أسينسيو المصاب بالرباط الصليبي بالركبة الذي تعرض له مطلع الموسم حيث اقترب من العودة بصورة فعلية عقب أشهر طويلة من العلاج والتأهيل.

وكما هو الحال في ريال مدريد سيكون برشلونة على موعد مع استعادة بعض نجومه المصابة والتي أثرت بصورة كبيرة على المردود الفني للفريق بالمباريات حيث من المتوقع أن يعود لويس سواريز للمباريات عقب استئناف النشاط مجدداً.

وغاب سواريز عن مباريات برشلونة طوال الفترة الماضية بسبب إصابته بالركبة وخضوعه لجراحة مما اضطر برشلونة للتعاقد مع مارتن بريثوايت من نادي ليغانيس من بعد إغلاق سوق الانتقالات الشتوية.

ومن المتوقع أن يعود سواريز للمباريات في مطلع شهر مايو المقبل حيث من المنتظر أن يقود هجوم الفريق في حال استئناف مباريات الليغا مجدداً.

كما يواصل الثنائي آرثور ميلو وسيرجي روبيرتو رحلة التعافي من الإصابات حيث عانى البرازيلي من إصابة بالكاحل فيما تعرض الظهير الإسباني للإصابة كان من المتوقع أن تبقيه خارج المباريات حتى نهاية شهر مارس.

كما سيحظى ألفارو موراتا مهاجم نادي أتلتيكو مدريد بفرصة للتعافي من إصابته التي لحقت به خلال مباراة فريقه أمام ليفربول بدوري أبطال أوروبا في أوتار الركبة.

الوسوم

editor

بوابة اخبارية الكترونية فريق من الصحفيين والمراسلين المحترفين ترسل لك اخر الاخبار من الموقع الرسمى خبرك نيوز اشترك معنا فى القائمة البريدية ليصلك اخر الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق