اخبار عالمية

واصل فيروس كورونا تفشيه في ولاية نيويورك حاصدا عددا كبيرا من الأرواح

واصل فيروس كورونا تفشيه في ولاية نيويورك حاصدا عددا كبيرا من الأرواح، في وقت وجهت السلطات نداء طارئا للمتطوعين للانضمام إلى جهود مكافحة الوباء في بؤرة انتشاره في الولايات المتحدة.

أما مدينة نيويورك نفسها (عاصمة الولاية) فقد سجلت 63 ألف و306 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و2624 حالة وفاة.

وقال حاكم الولاية أندرو كومو، اليوم الأحد، إن أعداد الإصابات في الولاية يمكن أن يبلغ الذروة في غضون 4 أيام إلى 14 يوما، لكنه حذر من أن المستشفيات التي تعمل فوق طاقتها، غير جاهزة بعد لمواجهة ذلك الاحتمال.

وأضاف: “جزء مني يرغب في أن نكون قد وصلنا الذروة، فلنبدأ العمل، لكن هناك جزء آخر مني يقول من الجيد أننا لم نبلغ الذروة بعد، لأننا غير مستعدين لها الآن”.

وأشار إلى أن الأسابيع الأخيرة تبدو “وكأنها دورة حياة كاملة.. أعتقد بأن لدينا جميعا نفس الشعور، هذا التوتر، هذا البلد وهذه الولاية شيء لم أختبر مثله طيلة حياتي”.

من جهتها، قالت ديبورا بريكس، منسقة فريق الأزمة الذي شكله البيت الأبيض للرد على تفشي الفيروس، إن التوقعات تشير إلى أنماط انتشار في الولايات المتحدة تسبقها إيطاليا وإسبانيا بنحو 12 يوما.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ألف عسكري، غالبيتهم من الأطباء والممرصين، سيتم نشرهم في مدينة نيويورك “لتقديم المساعدة في أماكن هي بأمس الحاجة لها.. في أسوأ الأماكن التي يتفشى فيها الفيروس”.

وتقدم نحو 85 ألف متطوع، بينهم 22 ألفا من خارج الولاية، للمشاركة في جهود الإغاثة في نيويورك.

اخبار كورونا حول العالم
أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالم
أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالم
وسجلت ولاية نيويورك أمس السبت عددا قياسيا بلغ 630 وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة، تضاف إلى الحصيلة المسجلة قبل يوم والبالغة 2935 وفاة.

المصدر: أ ف ب

الوسوم

editor

بوابة اخبارية الكترونية فريق من الصحفيين والمراسلين المحترفين ترسل لك اخر الاخبار من الموقع الرسمى خبرك نيوز اشترك معنا فى القائمة البريدية ليصلك اخر الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق